Uncategorizedمنوعات

تريد الحصول على أفضل الصور وأدقها؟ إليكم الأسرار!

تقدم لكم منصة افدني التعليمية  أعزائنا الزوار أهم الأسرار والنصائح في استخدام الوضع الإحترافي في الأجهزة الذكية التي نمتلكها لتحصلوا على أفضلالصور وأدقها وكذلك بجودة عالية من دون استخدام الكاميرا الرقمية.

 

أسرار ونصائح استخدام الوضع الاحترافي في كاميرات الهواتف الذكية

أغلبنا يملك أحدث الهواتف الذكية التي تتميز بمواصفات عالية في سعة التخزين وقوة في البطارية وأداء عالي في كافة تطبيقات الجهاز الذكي  ومن ضمن هذه التطبيقات الكاميرا .

حيث أصبحت كاميرا الهواتف الذكية متطورة جدا وفي أغلب الأوقات لانستطيع أن نفرق بين الصور المأخوذة في هذه الكاميرات عن الصور المأخوذة في الكاميرا الرقمية الحديثة من حيث الجودة والدقة العالية .

⭐ والسؤال هنا كيف نستطيع أن نأخذ صورة بدقة وجودة عالية في هذه الكاميرات؟

هنا نتحدث عن المميزات التي يمتلكها هذا النوع من الكاميرات ,فلنحصل على ما نريده يجب أن نتحكم فيما يسمى بالوضع الإحترافي الموجود في هذه الكاميرات.

 ⭐ ماهو الوضع الاحترافي وكيف  يساعدنا للحصول على أفضل الصور وأدقها؟

بالتحدث عن الوضع الإحترافي يجب أن نذكر أولا وضع الرو (Pro) ويتيح لنا هذا الوضع في التحكم بدرجة السطوع و ألوان الصورة لكنه يحتاج إلى دقة عالية في الثبات  ويد خبيرة أثناء التصوير فلمجرد الحركة تصبح الصورة غير واضحة .

كما ويوجد مجموعة من الإعدادات الإضافية والمهمة التي ذكرتها بوابة الاتصالات “تيلتاريف . دي” الألمانية من اجل حصولنا على أفضل الصور والتي لانستطيع الحصول عليها في الوضع القياسي للتصوير حيث اشارات إلى وجود 3 إعدادات أساسية ويتم ضبطها  للحصولنا على أفضل الصور منها:

1_”آي إس أو” (ISO) وتعمل هذه الخاصية على ضبط مدة التعرض للضوء .

2_ مدة التعرض للضوء

3- توازن اللون اللأبيض (حيث يتم التحكم بدرجة حرارة اللون الأبيض والألوان الآخرى)

_كما أشارات بوابة الاتصالات الألمانية بأن الوضع القياسي جيد في التصوير اثناء الإضاءة الجيدة ,ولكن عندما تكون الإضاءة غير جيدة تصبح الصورة غير واضحة ومشوشة بشكل عام , وكذلك عملت الشركات على تطوير تقنية الوضع الليلي في التصوير لتناسب ظروف الإضاءة السيئة متل الظلام والشفق وذلك عن طريق زيادة سطوع النطاقات المظلمة في الصورة عبر  مستشعرات الكاميرا .

إلا أن الفرق في التصوير بين الوضع الاحترافي والوضع القياسي لازال موجود وواضح في بعض الاحيان.

وتقدم بوابة الاتصالات الألمانية بعض النصائح للحصول على افضل الصور أدقها:

من اهم خواص الصورة المثالية الثبات واليد الخبيرة أثناء التصوير , إلا الكتثر منا لايستطيع إبقاء الهاتف في وضع ثابت وهادئ لوقت طويل ,لذلك طرحت بوابة الاتصالات الألمانية أولا: فكرة الحامل الثلاثي أو حمل الهاتف مع وجود سطح صلب يدعم الكوع.

ثانيا: التدريب على استخدام الإعدادات اليدوية  في الوضع الإحترافي وهذا التدريب يتطلب الكثير من الوقت وصبر لنصل إلى افضل النتائج اثناء إلتقاط الصور,حيث أن موازنة الهاتف أثناء التصوير ليس بالأمر السهل أبدا ,وكذلك الوصول إلى التوزان الصحيح بين قيمة حساسية الضوء ومدة التعريض وكذلك درجة حرارة الألوان من الأمور المعقدة غالبا إذا لم يتم التدريب الكافي على ضبطها والحصول على افضل الصور في جميع الظروف.

ونقدم في هذا السياق :

إزي تحول موبايلك إلى كاميرا احترافية؟

لتكونو على إطلاع شامل بأهم المستجدات الفصل الأول في المملكة العربية السعودية نقدم لكم :

قنوات التيلجرام للمراحل التالية:

🍀 الابتدائية

🍀 المتوسطة

🍀الثانوية

✍🏻إعداد:رؤى بيطار      فريق قسم المناهج السعودية التعليمية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى