أخبار السعودية

توقعات طقس الخميس من المركز الوطني للأرصاد

تقدم لكم منصة أفدني التعليمية مجموعة من الأخبار الخاصة بطقس الخميس في المملكة العربية السعودية حيث عمل مركز الوطني للأرصاد على توقع الطقس لعدة مناطق في السعودية .

توقعات طقس الخميس في عدة مناطق في المملكة العربية السعودية

توقع مركز الأرصاد الوطني في المملكة العربية السعودية بهطول الأمطار الغزيرة والسيول على عدة مناطق في السعودية .

حيث توقع المركز الأرصاد في تقريره لطقس يوم الخميس أن تستمر الهطولات المطرية الرعدية من المتوسط إلى الغزيرة والتي ستؤدي إلى جريان الأودية والسيول المصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مناطق جازان وعسير وغيرها .

كما نقدم لكم أيضا عن الطقس اليوم في بعض المناطق:

على حسب تقرير المركز الوطني لاتزال الفرصة مهيأة لتكوين السحب الرعدية الماطرة والمصحوبة برياح تثير الأتربة والغبار على أجزاء من المرتفعات في منطقتي نجران ومكة المكرمة وتأثيرها ممتد على بعض الأجزاء الساحلية منها ( جدة ,الليث ,القنفدة) وايضا على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية.

أما عن حركة الرياح:

حيث اشار تقرير الأرصاد لطقس الخميس إلى أن حركة الرياح سوف تكون سطحية على البحر الأحمر شمالية غربية وإلى غربية بسرعة( 15 _  35 كم\ساعة) على الجزء الشمالي وبسرعة (25-50 كم\ساعة) على الجزئين الأوسط والجنوبي.

أما عن ارتفاع الموج سيكون من نصف متر إلى متر على الأجزاء الشمالية ,ومن متر إلى مترين على الجزئين الأوسط والجنوبي ,وحركة الموج خفيفة على الأجزاء الشمالية ومتؤطة الموج إلى مائج على الجزئيين الأوسط والجنوبي.

وأخيرا مع حركة الرياح على الخليج العربي:

حركة الرياح سطحية بشكل عام على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية على جزء الشمالي وبسرعة   (20_40كم \ساعة) ,وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة (20_40كم \ساعة) على الجزء الجنوبي,

وارتفاع الموج من متر إلى متر ونصف اما عن حالة البحر متوسط الموج.

كونوا بأمان أعزائنا الزورا 

🖊إعداد:رؤى بيطار _ قسم التعليم  _ فريق السعودية

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى