منوعات

تعرف علي فوائد شراب «التمر هندي» في رمضان

يعتبر عصير التمر هندي من أكثر المشروبات التي يتم شرابها في شهر رمضان الكريم، وتتعدد فوائد التمر هندي خاصة في الفطور في رمضان فهو من المشروبات الرمضانية المميزة، يتميز بمذاقه اللذيذ ويقوم بترطيب الجسم ويروي العطش ويمد الجسم بالطاقة التي يحتاج إليها، كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن المفيدة لصحة وجسم الإنسان.

تعرف علي فوائد شراب «التمر هندي» في رمضان

1_ مصدر للفيتامينات

يُعد التمر هندي مصدراً هاماً للعديد من الفيتامينات الهامة لصحة الجسم، فهو يحتوي على العديد من فيتامينات (ب) كما أنه يحتوي على فيتامين C وفيتامين A.

2_تحسين عملية الهضم

يعمل التمر هندي على تحسين عملية الهضم بفضل احتوائه على الألياف التي تزيد من حركة الأمعاء وتنظم حركة الجهاز الهضمي، يتميز التمر هندي بأنه غني بالألياف كما أنه لا يحتوي على الدهون، أثبتت إحدى الدراسات أن تناول التمر هندي يومياً قد يساعدك في تقليل الوزن ويرجع ذلك بفضل محتواه من مركبات الفلافونويد والمركبات متعددة الفينول وذلك حسب موقع Healthline الطبي.

أقرا ايضا: تعرف علي 3 خطوات تساعدك في إنقاص وزنك في رمضان

3_معالجة الإمساك

يعمل التمر هندي كملين طبيعي وذلك بسبب احتوائه على حمض الماليك، وحمض التارتاريك والبوتاسيوم التي لها القدرة على تحفيز ارتخاء العضلات اللاإرادية مما يجعله يخفف من ألم البطن الناتج عن الإمساك.

4_ضبط مستوى السكر في الدم

يعمل التمر هندي على ضبط وتنظيم مستويات السكر في الدم حيث إنه يحتوي على إنزيم ألفا أميليز الذي يقلل من مستوى الجلوكوز في الدم. لذلك مشروب التمر هندي من المشروبات الرمضانية المفضلة لمرضى السكري.

5-تقوية القلب

التمر هندي غني بالفلافونيد التي تعمل على خفض مستوى الكولسترول الضار LDL كما أنها ترفع من مستوى الكولسترول النافع HDL، كما أنه يمنع تراكم الدهون الثلاثية، ويحتوي التمر هندي على كميات كبيرة من البوتاسيوم التي تعمل على ضبط ضغط الدم.

 

موضوعات هامة:

مهارات تفيدك في استخدام الحاسوب 

واليكم خطوات عملية تساعدك تغتنم وقتك شهر رمضان الكريم .

مقالات ذات صلة

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى